-->
-=-=-=-=-=-==--=-

رافت الهجان مسلسل رافت الهجان ومن هم نجوم مسلسل رأفت الهجان الحقيقيين ؟

شاهد بجوده عالية وبدون تقطيع المسلسل الدرامي المصري مسلسل رأفت الهجان من اقوى المسلسلات المصرية ويتكون مسلسل رافت الهجان من ثلاثة أجزاء، من إخراج يحيى العلمي وبطولة محمود عبد العزيز ويدور حول ملحمة وطنية في ملفات المخابرات المصرية عن سيرة الجاسوس المصري رفعت علي سليمان الجمال الذي تم زرعه داخل المجتمع الإسرائيلي للتجسس لصالح المخابرات المصرية، وكان له دور فعال في الإعداد لحرب أكتوبر. بدأ العمل على إنتاج أول جزء في عام 1987.
 
رافت الهجان مسلسل رافت الهجان لا شك بأن مسلسل "رأفت الهجان" كان من أقوى المسلسلات التي تحدثت عن الجاسوسية السرية، حيث لا يزال العمل محفور بذاكرة كل من تابعه، ولا تزال بعض المحطات تعرضه من حين الى أخر.

رافت الهجان المسلسل يحكي قصة حقيقة عن بطل مصري استطاع ان يعمل جاسوسا للمخابرات المصرية في "إسرائيل"، وبعد سنوات طويلة من انتاج العمل تم الكشف عن أبطال العمل الحقيقيين وهم:

مسلسل رافت الهجان رشدي ضابط المباحث الذي اكتشف الهجان، هو وزير الداخلية المصري الأسبق أحمد رشدي، ولعب دوره في المسلسل الممثل محمد كامل.

شاهد مسلسل رافت الهجان - عزيز الجبالي، الذي تابع الهجان ثم قص لزوجته حكايته، هو اللواء عبد العزيز الطودي ولعب دوره في المسلسل الممثل محمد وفيق.

اللواء محسن ممتاز صاحب فكرة العملية والذي درب رأفت في بدايته، هو اللواء عبد المحسن فائق ولعب دوره في المسلسل الممثليوسف شعبان.
نديم قلب الأسد الذي أعاد تأهيل رأفت الهجان بعد حرب 67، هو محمد نسيم أسطورة المخابرات العامة المصرية ولعب دوره الممثلنبيل الحلفاوي.
حسن صقر الذي شارك محسن ممتاز في تدريب رأفت الهجان، هو اللواء حسن بلبل ولعب دوره الممثل مصطفى متولي باسم حسن صقر.

شريف والي رئيس فرع الخدمة السرية، هو شعراوي جمعة والذي وصل إلى منصب وزير الداخلية في عهد جمال عبد الناصر، والذي لعب دوره الممثلصلاح ذو الفقار.

مسلسل رافت الهجان
رافت الهجان مسلسل رافت الهجان - زوج شريفة أخت رأفت الهجان هو اللواء أحمد شفيق الذي ظن البعض أنه الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر الأسبق ولكنه شخص مختلف، وهو في هذه الصورة مع سامي الجمال الأخ الأكبر لرفعت الجمال – رأفت الهجان – ولعب دوره في المسلسل الممثل صبري عبد المنعم باسم محمد رفيق .

نهاد كامل الشخص الذي أوصل أرملة الهجان بجهاز المخابرات المصرية، هو الممثل والطيار الحربي السابق إيهاب نافع والذي تزوج أرملة الهجان لفترة .

ابطال مسلسل رافت الهجان أما أبطال المسلسل من الجانب الإسرائيلي فهم إيميري فريد الذي لعب دوره أسامة عباس باسم أورلو زوروف، و أدناه مارش نائبة الكنيست الإسرائيلي والتي لعبت دورها تهاني راشد باسم سيرينا أهاروني.

وأخيراً جاك بيتون أو ديفيد شارل سمحون، رأفت الهجان أو رفعت الجمال الذي لعب دوره الفنان الراحلمحمود عبد العزيزفي أحد أهم أدواره.

مسلسل رافت الهجان كامل hd يوتيوب جوده عالية الجزء الأول من الملحمة الوطنية المستوحاة من قصة الجاسوس المصري (رفعت علي سليمان الجمال) الذي تم زرعه داخل المجتمع اﻹسرائيلي للتجسس لصالح المخابرات المصرية. رفعت الجمال في المسلسل هو رأفت الهجان (محمود عبد العزيز)، وفي الجزء الأول نتعرف على مقدمة الملحمة وعلاقة رأفت بالمخابرات المصرية، ونتعرف على زوجته هيلين سمحون (يسرا)، ونتابع قصته في مصر، وترتيب المخابرات المصرية لتاريخه اليهودي فيها، وكيفية خروجه من مصر، لكي يبدأ رحلة الجاسوسية ضد إسرائيل ولصالح المخابرات المصرية.

أحداث الجزء الأول من مسلسل رافت الهجان

مقتطفات من الحلقة 1
تابع مسلسل رافت الهجان يبدأ المسلسل بديفيد سمحون على فراش الموت يعترف لزوجته هيلين قبل لحظات من وفاته بأنه مصري مسلم وليس إسرائيلي ويطلب منها عدم استدعاء الحاخام والسؤال عنه في جهاز المخابرات المصرية ويؤكد عدم هذيانه، ويصل خبر وفاته إلى المخابرات المصرية فيقرر الضابط عزيز الجبالي السفر للصلاة عليه هناك، فيثير طلبه قلق روؤسائه ولكن يتم ترتيب وجوده هناك حتى لا يثير الشبهات من خلال التنكر في صفة خاخام لمذهب يهودي معين والإدعاء بإتباع سمحون لهذا المذهب، فيصلي عليه في منزله قبل دفنه مباشرة

مقتطفات من الحلقة 2

مشاهدة مسلسل رافت الهجان كامل hd يوتيوب حيث تعيش هيلين في اضطراب منذ أسابيع منذ وفاة زوجها بسبب ما أخبرها به ومن رسالته الغامضة المكتوبة في ورقة العملة، فتفتش بين أوراقه وينفى الطبيب مرور زوجها بفترة هذيان ،وفي زيارة من صديقها القديم رجل الأعمال المصري ناهد كامل ترسل معه رسالة لمدير المخابرات المصرية تخبره بوفاة زوجها، فترسل المخابرات المصرية أثنين من عملائها لزيارتها

مقتطفات من الحلقة 3

شاهد مسلسل رافت الهجان يوتيوب hd كامل حيث تصطدم هيلين باعتراف خادمها فرانس بأنه وأبيها كانا أعضاء بارزين في الحزب النازي ولكن بسبب تعقب الحلفاء واليهود للنازيين اضطرا للتخفي والتخلي عن ماضيهم.
ثم تجد لدى المصريان النصف الأخر من العملة الورقية وبها بقية الرسالة وفيها يطلب سمحون منها الثقة بهم لأنهم أهله فيتم ترتيب سفرها بشكل سري إلى مصر ،وتقابل مدير المخابرات المصري ويبدأ 'عزيز الجبالي' في توضيح حقيقة شخصية سمحون لها

مقتطفات من الحلقة 4

رافت الهجان مسلسل رافت الهجان والقنوات الناقلة للمسلس يقص عزيز الجبالي' ل'هيلين' عن جهاز المخابرات المصري حديث التكوين وعن وضع مصر في فترة الخمسينات وتنظيم اليهود الإرهابيين الذين يعملون بتخطيط خارجي لتحقيق أهداف أستراتيجية لصالح إسرائيل من تفجير مقر الاستعلامات الأمريكي في القاهرة والإسكندرية.

مقتطفات من الحلقة 5
موعد مسلسل رافت الهجان حيث يحكي عزيز الجبالي لهيلين عن كيفية تعاون رأفت الهجان مع المخابرات المصرية الذي كان مسافرا إلى لبيا بجواز سفر مزيف ولكن تلقي وحدة إنجليزية -على الحدود الليبية- القبض عليه لاكتشافهم التزوير ويرحل إلى مصر ويتضح انتحاله العديد من الشخصيات والجنسيات والديانات ،في الوقت الذي كان يعاني فيه حسن صقر ومحسن ممتاز في الوصول لطريقة لزرع جاسوس في قلب المجتمع الإسرائيلي، ويصلا لفكرة البحث عن نصاب ملائم لتلك المهمة فيصل لهما خبر القبض على ذلك الشخص المجهول الذي يحير الأمن في الوصول لشخصيته الحقيقية


موعد مسلسل رافت الهجان والقنوات الناقلة للمسلسل

يذاع مسلسل رافت الهجان على قناة dmc دراما فى تمام الساعة " 4:00 " pm الرابعة عصرا بتوقيت مصر / وفى تمام الساعة " 5:00 " pm الخامس مساء بتوقيت مكة مكرمة .

تردد قناة دى ام سي دراما dmc مــن هــنــا



Item Reviewed: رافت الهجان مسلسل رافت الهجان ومن هم نجوم مسلسل رأفت الهجان الحقيقيين ؟ Rating: 5 Reviewed By: مدون وكاتب
رافت الهجان مسلسل رافت الهجان ومن هم نجوم مسلسل رأفت الهجان الحقيقيين ؟ Reviewed by مدون وكاتب on 11/01/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات على : رافت الهجان مسلسل رافت الهجان ومن هم نجوم مسلسل رأفت الهجان الحقيقيين ؟

123

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *