-->
-=-=-=-=-=-==--=-

حجز عمرة المولد النبوي الشريف وما هى الشروط وموعد الحجز والمعيار التي وضعتها المملكة العربية السعودية لهذا الموسم 1439 هجرى

عمرة المولد النبوي الشريف الشروط وموعد الحجز لهذا الموسم 1439 هجرى والمعيار التي وضعتها المملكة العربية السعودية حيث تتنظر جميع شركات السياحة المصرية، فتح باب العمرة لموسم هذا العام، وذلك كي تتمكن كل شركة من وضع البرامج السياحية الخاصة بها بالاتفاق مع الجهات السعودية،حيث قامت بالسماح في العام الماضي بتحديد موسم قصير للعمرة، مدته ثلاث أشهر فقط، وتأمل الشركات يكون الموسم لهذا العام أطول من العام الماضي تعرف على كافة التفاصيل من خلال موقعكم كافي ويب .



الشروط وموعد الحجز والمعيار التي وضعتها السعودية لموسم 1439 لعمرة المولد النبوي الشريف والجدير بالذكر، أن خادم الحرمين الشريفين الملك "سلمان بن عبد العزيز آل سعود"، حفظه الله، أصدر توجيهاً كريماً بضرورة تقديم خدمات مميزة لجميع ضيوف الرحمن، كما قامت المملكة بوضع عدد من الشروط والضوابط الخاصة بالعمرة، وذلك بهدف أن يؤدي المعتمرين عمرتهم بسلام وأمن.
استعداد المملكة العربية السعودية لموسم العمرة 1439
حجز عمرة المولد النبوي الشريف لهذا الموسم 1439 هجرى حيث أعلن وزير الحج والعمرة، السيد محمد بن صالح طاهر، عن أن المملكة استعدت لاستقبال ضيوف الرحمن في موسم العمرة لهذا العام، حيث قامت بعمل حزمة من الإجراءات تمثلت في:

    التأكد بشكل تام من سلامة كافة المواقع الإلكترونية الخاصة باستخراج تأشيرات العمرة للمعتمرين، ومعرفة الخدمات المقدمة لهم.
    تيسيراً على المعتمرين، فقد جعلت المملكة تأشيرة العمرة هذا العام مجانياً، حيث تقتصر النفقات فقط على برامج الشركات السياحية.
    تم تفعيل أنظمة شركات العمرة، والتي تعمل على تحديد الخطط التشغيلية للعمل في 100 دولة.

ضوابط وشروط لتسهيل العمرة على المعتمرين

ضوابط وشروط يحب اتباعها لعمرة المولد النبوى لموسم 1439 هجرى كما وضعت المملكة عدد من الشروط والضوابط، بهدف تسهيل العمرة على المتعمر، وذلك انفاذاً للتوجيهات الكريمة للملك سلمان بن عبد العزيز وهي كالتالي:
  1.     تتم رحلات العمرة لهذا الموسم 1439من خلال 750 وكيلاً سعودياً.
  2.     تم تحديد عدد الشركات التي سيتعامل معها كل وكيل ب5 شركات فقط كحد أقصى من كل دولة.
  3.      يحصل كل وكيل سعودي على عدد من التأشيرات "50"ألف تأشيرة فقط، لكل عام، بشرط أن يلتزم بتنفيذ البرامج المحددة لمل معتمر وفقاً للإتفاق عليها.
  4.     تحصل شركات تنظيم رحلات العمرة على خمس آلاف تأشيرة فقط كل عام، والشركة التي ستخالف هذا الأمر تتعرض لإيقاف نشاطها.
  5.     يلتزم كل وكيل بالقيام بتقديم طلب التسجيل بموقع الحج والعمرة، كما يدفع الوكيل أيضاً مبلغ التسجيل والمحدد قيمته ب2000 ريال.
  6.     يحصل المعتمر على التأشيرة مجاناُ دون أي مقابل مالي.
  7.     تمت كافة المعاملات بالطريق الإلكتروني، ولا يوجد أي تعاملات ورقية مطلقاً.
  8.     تقتصرالتكلفة على البرامج السياحية فقط، والتي قامت بوضعها الشركات للمتعمرين.

موعد حجز العمرة لهذا العام 1439
موعد الحجز عمرة المولد النبوى الشريف لهذا الموسم 1439 هجرى حيث تم الإتفاق مع وزارة السياحة المصرية، والجهات السعودية على أن يكون موعد بدء حجز عمرة المولد النبوي الشريف لهذا العام هو يوم 30 نوفمبر الحالي.


Item Reviewed: حجز عمرة المولد النبوي الشريف وما هى الشروط وموعد الحجز والمعيار التي وضعتها المملكة العربية السعودية لهذا الموسم 1439 هجرى Rating: 5 Reviewed By: مدون وكاتب
حجز عمرة المولد النبوي الشريف وما هى الشروط وموعد الحجز والمعيار التي وضعتها المملكة العربية السعودية لهذا الموسم 1439 هجرى Reviewed by مدون وكاتب on 11/12/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات على : حجز عمرة المولد النبوي الشريف وما هى الشروط وموعد الحجز والمعيار التي وضعتها المملكة العربية السعودية لهذا الموسم 1439 هجرى

123

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *