-->
-=-=-=-=-=-==--=-

ماذا بعد بعد الفيتو الأميركي حول القدس وبعد بدء اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة حول القدس اليوم الخميس 21 ديسمبر 2017

ماذا بعد بعد الفيتو الأميركي حول القدس وبعد بدء اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة حول القدس اليوم الخميس 21 ديسمبر 2017 حيث بدأت الجمعية العامة للأمم المتحدة، المؤلفة من 193 دولة، جلسة طارئة اليوم الخميس بناء على طلب من اليمن وتركيا، للتصويت على مشروع قرار يرفض اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترمب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ماذا بعد بعد الفيتو الأميركي حول القدس وبعد بدء اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة حول القدس اليوم الخميس 21 ديسمبر 2017 وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط قد أعلن أن الدول العربية ستطلب من الجمعية العامة تمرير قرار مُلزم لكل مؤسسات الأمم المتحدة، يدين الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وذلك استناداً على بند الاتحاد من أجل السلم من جانبها حذرت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي مسبقاً من أنها ستخبر الرئيس الأميركي بقائمة الدول التي ستصوت لصالح القرار المزمع التصويت عليه اليوم في الجمعية العامة للأمم المتحدة وكانت الولايات المتحدة قد استخدمت حق النقض "فيتو" ضد مشروع قرار قدمته مصر لمجلس الأمن يحذر من التداعيات الخطيرة للقرار الأميركي ويطالب بإلغائه.


ماذا بعد بعد الفيتو الأميركي حول القدس  21 ديسمبر 2017 وكان ترمب استبق الجلسة بتحذير شديد اللهجة للدول التي تنوي التصويت ضد قراره بشأن القدس خلال الجلسة الطارئة. وهدد ترمب بوقف المساعدات المالية عن تلك الدول ووقع ترمب في 6 ديسمبر قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة، الذي يعكس اعتباره القدس عاصمة لإسرائيل، في خطوة أثارت غضب الدول العربية والإسلامية ولقيت رفضاً دولياً.

الفيتو الأميركي بعد بدء اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة حول القدس اليوم الخميس 21 ديسمبر 2017 قال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، إن مشروع القرار الذي ستصوت عليه الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم لا يعني العداء للولايات المتحدة وقال من على منصة الأمم المتحدة إن القرار هو "إعلاء لصوت المجتمع الدولي الذي جسدته ردود فعل الشعوب ومواقف الحكومات في جميع أنحاء العالم" وأضاف: "أشكر المجموعة العربية ودول #التعاون_الإسلامي ودول عدم الانحياز لدعوتها لعقد هذه الجلسة الطارئة"، بعد الفيتو الأميركي في مجلس الأمن ضد قرار مصري يدعو الرئيس الأميركي دونالد ترمب للتراجع عن اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل واعتبر المالكي أن القرار الأميركي حول القدس يؤجج المشاعر الدينية ويخدم مصالح إسرائيل.

وأكد أن "القدس مهد الديانات عصية على التزوير (..) لذلك كان القانون والإجماع الدوليين واضحاً بشأنها وبشأن الوضع التاريخي القائم في المدينة المقدسة" وقال: "أضاعت الولايات المتحدة فرصة للعدول عن قرارها. تجاهلت دعوات المجتمع الدولي لها باحترام الشرعية الدولية" وأوضح الوزير الفلسطيني أننا "نعتمد على القانون الدولي. نتعجب من أن #إسرائيل لم تدرك بعد أن الدول تمثل شعوباً عانت من العدوان وتميز جيداً النوايا الاستعمارية".

ترامب يهدد كل من يصوت ضدد قرارة فى اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة حول القدس اليوم الخميس 21 ديسمبر  2017 حيث كان الرئيس الأميركي، دونالد #ترمب، قد وجهة امس يوم الأربعاء، تحذيراً شديد اللهجة إلى الدول التي يفترض أن تصوت في الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار يدين اعتراف #واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل، متوعداً بوقف التمويل الأميركي لها وقال ترمب في #البيت_الأبيض "إننا نراقب هذا التصويت"، مندداً بـ"كل تلك الدول التي تأخذ مالنا ثم تصوت ضدنا في مجلس الأمن".


Item Reviewed: ماذا بعد بعد الفيتو الأميركي حول القدس وبعد بدء اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة حول القدس اليوم الخميس 21 ديسمبر 2017 Rating: 5 Reviewed By: مدون وكاتب
ماذا بعد بعد الفيتو الأميركي حول القدس وبعد بدء اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة حول القدس اليوم الخميس 21 ديسمبر 2017 Reviewed by مدون وكاتب on 12/21/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات على : ماذا بعد بعد الفيتو الأميركي حول القدس وبعد بدء اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة حول القدس اليوم الخميس 21 ديسمبر 2017

123

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *