-->
-=-=-=-=-=-==--=-

مقتل على عبدالله صالح الرئيس اليمنى السابق بمعارك صنعاء تعرف على قصة حياة علي عبدالله صالح الرئيس السابق اليمنى

خبر مقتل على عبدالله صالح حيث تداول العدد من المواقع الاخبارية خبر مقتل الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح صباح اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2017 كما نشر موقع الكتروني تابع للملشيات الحوثية في اليمن صور مقتل على عبدالله صالح الرئيس اليمني السابق، ويظهر فيديو وفاة على عبد الله صالح اصابتة في الرأس .


تعر على تاريخ علي عبدالله صالح (1942 – 2017).. هكذا سطر اليوم 4 ديسمبر 2017 نهاية الرئيس اليمني السابق.
ولد علي عبدالله صالح عام 1942 في قرية البيت الأحمر في سنحان خارج صنعاء.

وفي عام 2011 اندلعت أحداث وصفت بثورة الشباب، أدت إلى انقسام المؤسسة العسكرية اليمنية، ودفعت دول الجوار إلى تبني المبادرة الخليجية التي تضمنت تخلي صالح عن رئاسة البلاد مقابل بقاء حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه شريكاً في حكومة انتقالية مع منحه الحصانة من الملاحقة القانونية.

تدرج في رتب الجيش عام 1978، وفي ذلك العام اغتيل الرئيس اليمني أحمد الغشمي، ليتولى عبدالكريم العرشي الرئاسة مؤقتاً قبل أن يتنحى، ليصل صالح إلى الحكم ويصبح سادس رئيس للجمهورية العربية اليمنية.
بقي في منصبه حتى إعلان وحدة شطري البلاد عام 1990، وأصبح أول رئيس للجمهورية اليمنية.

وفي 2014 ورغم تخليه عن السلطة إلا أن صالح والموالين له داخل الجيش أو في مؤسسات الدولة المدنية تحالفوا مع الحوثيين لتدبير انقلاب على شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.

روابط تهمك
جنازة ومكان دفن رئيس اليمن السابق علي عبد الله صالح ووصية صالح قبل قتلة مــن هــنــا
مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وامين عام حزب المؤتمر على يد ملشيات الحوثى مــن هــنــا

تعرف على قصة حياة علي عبدالله صالح الرئيس السابق اليمنى  مــن هــنــا

خلال صيف العام 1994، خاض صالح حرباً مع قيادات جنوبية انفصالية، وأحكم قبضته على البلاد. وخلال الفترة من عام 2004 وحتى عام 2010 خاض صالح 6 حروب مع حركة الحوثيين المسلحة التي أعلنت تمردها على الدولة اليمنية.

أكثر من 3 سنوات تحالف خلالها صالح مع الحوثيين قبل أن تندلع شرارات الخلافات بينه وبينهم، قام بعدها بقيادة تحرك مع أنصاره لوضع حد لانقلاب الحوثيين، إلى أن انتهى ذلك بمقتله قنصاً في الرأس الاثنين 4 ديسمبر 2017.

مقتل الرئيس اليمني السابق صالح بمعارك صنعاء

أكدت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام، أن الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، قُتل في المعارك ضد الحوثيين في صنعاء.
وقالت مصادر يمنية، إن مقتل صالح وقع في منطقة سنحان قرب العاصمة صنعاء، بينما أكد مسؤول بحزب المؤتمر خبر مقتل صالح، وطالب أنصاره بمقاومة ميليشيات الحوثي.
وقالت مصادر بحزب المؤتمر إن صالح قُتل برصاص قناصة في الرأس وليس في تفجير.
وكانت مواقع التواصل قد تداولت فيديو أولياً يظهر جثمان الرئيس اليمني السابق بعد مقتله.
وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت، في وقت سابق، عن شهود أن ميليشيات الحوثي قامت بتفجير منزل صالح وسط صنعاء.

حيث أعلنت ميليشيات الحوثي مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وذلك في بيان بثته الاثنين.
وقد أظهر فيديو على مواقع التواصل جثة صالح.

وأكدت مصادر في حزب المؤتمر أن صالح قتل في المعارك ضد الحوثيين في صنعاء. وقالت مصادر يمنية إن مقتل صالح وقع في منطقة سنحان قرب العاصمة صنعاء. كما ذكرت مصادر بحزب المؤتمر أن صالح قُتل برصاص قناصة في الرأس.
وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت عن شهود أن ميليشيات الحوثي قامت بتفجير منزل صالح وسط صنعاء.
يأتي ذلك فيما وجه الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الاثنين، ببدء عملية عسكرية تحت اسم "صنعاء العروبة"، تتجه للعاصمة لتحريرها من الميليشيات الحوثية. وتهدف #عملية_صنعاء_العروبة إلى إنهاء سيطرة الانقلابيين الحوثيين على العاصمة اليمنية.

وكان صالح قد أعلن رسمياً، مساء الأحد، أن حزب المؤتمر الشعبي العام قرر فض الشراكة مع ميليشيات الحوثي.
وقال صالح في رسالة وجهها إلى الجيش والشعب اليمني وقواعد حزبه، إن ذلك جاء بعد "حماقات" ارتكبتها جماعة الحوثي التي تسببت في "تجويع الشعب" من أجل مطامعها الشخصية ورؤيتها الضيقة التي رسمتها لها إيران.
كما جاء قرار صالح وحزبه لإنقاذ اليمن من مخططات تحاك ضده، حسب ما جاء في الرسالة، مشيراً إلى أن "ساعة الصفر قادمة" على صعيد المعارك في صنعاء، و"سيهبّ الجيش والحرس الجمهوري"، داعياً إلى انتظار الساعات القادمة.



Item Reviewed: مقتل على عبدالله صالح الرئيس اليمنى السابق بمعارك صنعاء تعرف على قصة حياة علي عبدالله صالح الرئيس السابق اليمنى Rating: 5 Reviewed By: مدون وكاتب
مقتل على عبدالله صالح الرئيس اليمنى السابق بمعارك صنعاء تعرف على قصة حياة علي عبدالله صالح الرئيس السابق اليمنى Reviewed by مدون وكاتب on 12/04/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات على : مقتل على عبدالله صالح الرئيس اليمنى السابق بمعارك صنعاء تعرف على قصة حياة علي عبدالله صالح الرئيس السابق اليمنى

123

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *